مُذكِرات عميق
386 subscribers
477 photos
47 videos
6 files
93 links
هُنا حلبة الأفكار وصِراع الكلمات
هُنا موطن الأحلام وكلمات الشعور التي لا تُقال.
هنا طفل صغير ينام على أريكة أحرفه.
أنا أكتب ولستُ بكاتب!

June 16
- رشيد أحمد 

بوت التواصل : @Deepthinkin_bot
Download Telegram
مُبعثرين نحن، كل ما فينا مُبعثر، ذواتُنا، عقولنا، وحتى مشاعرنا التي ندّعي بأنها تخصنا وبأننا نستطيع التحكم فيها مُبعثرة، نحنُ البحر الذي لا يهدأ ويضرب بكل حرقةٍ الساحل الحزين، حتى الساحل لا أمر لهُ بما يفعل البحر، نحنُ الشمس التي تشتعل بكل ما فيها وبالنهاية لا أحد يحبها كما القمر، نحنُ الذين نشتعل حبًا، خوفًا، غضبًا، شوقًا، رهبةً من كل الأمور، نحنُ الذين يسكُننا القهر، والأسى، والحُزن ولا أحد يُعيرُنا إنتباهه، نحنُ الذين توسدت البعثره حياتهم ويخرجون للناس بكل ترتيب .
💔1
تنهيدةٌ تخبر اختها بصوتٍ خافت  ..
اخبري هذا المتظاهر بالقوة
عن الحرائق التي تحدث داخله.
💔2
ما يُؤلمني أنني كلما كبرت ضاقت الهدايا، كلما كبرت اتسع القلق وانكمشت الأحلام، الكبر يعني أن أقول ما يجب أن يُقال وليس ما أرغب قوله، أن أفعل ما يجب أن يُفعل وليس ما أرغب أن أفعله، كلما كبرت يعني أن يدخل الآخرون حياتي شيئاً فشيئاً، ويقضمون فردانيتها شيئاً فشيئاً .
الأصدقاء في حياتي
يتساقطوا واحدًا تلو الآخر
تمامًا مثلما يغادر أعضاء قناتي هذه
لن يبقى معي إلا من أرادني وأحبني.
‏يُحمّلونك ما لا تحتمل،
لأنهم يرجون منك ما لم تعد تقوى على منحه .
‏ينسبون إليك ما ليس فيك،
لأنهم يطمعون فيما لا تريده منهم .
‏يقرأون ملامحك بين السطور،
ويتوهمون أن الحرف يقصدهم بخطاه ..
‏ولا يدركون أنني
أكتب كي اقترب من ذاتي، لا منهم .
أينَ تهرب!
1
‏ستخرج من قوقعتك، وتُغادر تلك البُقعة المُظلمة التي ظننت أنها مثواك الأخير، سيدخُل النور إلى قلبك، وتتسلل الحياة إلى جذورك من جديد، ستعود ثمار الشّغف إلى أشجارك، وستغدو صحراءك خضراء مُزهرة، إنها ليست إلّا فترة قصيرة يزورك فيها الخريف، حتى تتجدد وتنتعش وتُخرج أجمل ما بداخلك .
كم أعشق كتابات هذه المرأة يا عالم.
عندما يحدث حدثًا غريبًا مني
كأن اضع صورتي على خلفية القناة
فاعلموا أن لا شيء بخير هنا.
🔥2
وما كل من قال قولًا وفى.
2
لا تطرق بابي أيها الحزن؛
أنا لستُ في الغرفة.
1
لما كل هذا العمق في التفكير يا أنا
أيتها الحياة خِفّي عليّا قليلًا..
اريد أن أخذ حقي من السطحية.
أنا لستُ في الخمسينيات من عمري.
الشخص اللي عمرك ما تخيلت حياتك تمشي من غيره.. خرج من حياتك وحياتك مشيت عادي، المشكلة اللي قولت عليها هتبقى نهايتك ومش هتعدّي.. عدّت وحصل لك بعدها 100 مشكلة وعدّو كمان، الليلة اللي نمتها زعلان وقولت إن مش هيطلع عليك نهار.. طلع عليك بدل النهار ألف نهار، الحقيقة أننا في النهاية بنقدر نتجاوز وبننسى وحياتك عمرها ما هتقف على حد. فحذاري تشحت وجود حد، أو تتوسل لحد، اللي عايز يخرج من حياتك ساعده، واللي تحس أنه باقي عليك ومتمسك بك قيراط اتمسك فيه 24 قيراط.. وزّع طاقتك ومشاعرك على اللي يستاهل بس يا صاحبي.
3👍1
‏لا أستطيع أن أتعاطى مع الحياة بشُحّ، الحياة المحدودة الباهتة الساكنة لا تناسبني، أجدني حتى في الأيام التي أهبها للراحة التامة، أبحث عن تجربةٍ حسيّةٍ استغرق بها، أفتح كتاب، أخلق نكهة، أشاهد فيلم، أو أُقلّب في الذاكرة، الحياة تعني لي الحب، التجدد، الإمتلاء والإستغراق التام بالمسرّة .
يا سُرعة الأيام كيف تفلّتتْ.
عندما توشك السفينة على الغرق، يُفكر المسافر على متنها في قدره الشخصي مُباشرة، ويهمل أمر الآخرين، يُريد أن ينجو بحياته قبل كل شيء، فيقفز إلى قارب النجاة في أول فرصة، وبعد أن يصل إلى الشاطئ، يبدأ بالبحث عن ناس يعيش معهم بقية حياته، لكنهُ للأسف سيفشل لأنه سيبقى مشدوداً بقوة الذاكرة إلى غيرهم، إلى أولئك الذين تطور بينهم تاريخه الروحي، لذلك سيبقى غريبًا إلى الأبد، هل تعرفون جيدًا معنى أن يكون الإنسان غريبًا إلى الأبد؟ أن يتنازل عن اللهجة التي تأسس في داخلها تاريخه الروحي؟ هو أن يمضي بقيّة حياته ضد قوانين هذهِ الروح، لذلك كانت الغربة وفي كل الأزمان هي غربة الروح، نزاع أبدي بين الجسد والروح يُمزق وجوده ويرميه في العاصفة .
أمي العظيمة..
كنوز هذهِ الأرض لا تُساوي جزمتكِ البالية.
3
صفة تكرهها في شخصيتك؟

@Deeper_guybot
يا غُربة الليل رِفقًا بالذي اغتربا.
اريد أن أكتب عن الحب
لكن إنتقاداتكم تمنعني.
💔2
لو قلت لكم أن النفسية الآن مكتئبة..
ما عساكم تفعلوا؟