لستُ أعمى، ولكني أرى بصمتٍ ثاقب، دون أن أُشعر أحدًا بأنني شخص يُدرك كل الحقائق، يُترجم الملامح، ويقرأ حتى طقطقة الأصابع، يفهم الإشارات، ويعرف كل ما وراء الكواليس، ولكنه يستمر في متابعة المشهد بغباءٍ فاحش، كما لو أنني لا أفهم شيئًا، فقط لأجل سلامة حياتي الخاصة، كي لا أموت من شدة الوعي، فأنا أحب العيش بعيدًا عن صراعات لا تنتهي، عن أسئلةٍ إجاباتها كاذبة، وعن وجوه ترتدي الأقنعة أكثر مما ترتدي الملابس..أحب قلبي بكل هذا الهدوء، الذي يُدرك كل شيء، لكنه لا يرفع يده للسؤال، ولا يفتح فمه للنقاش في أماكن مستنزِفة...يرى، ويفهم، ويبتلع الحقيقة، ثم يبتسم كأن شيئًا لم يكن.
يؤنسني يا ربّ أنك عليمٌ بما يخفى،
لا تعزب عنك مثقال ذرة حزنٍ في قلبي،
على أعتاب كرمك ألقي حِملي،
وإلى رِحاب رحمتك أميل و أرتكن..
تولّ أمري، يا صاحب أمري .
لا تعزب عنك مثقال ذرة حزنٍ في قلبي،
على أعتاب كرمك ألقي حِملي،
وإلى رِحاب رحمتك أميل و أرتكن..
تولّ أمري، يا صاحب أمري .
❤2
أخبروا سبيستون
أن فتى المستقبل أصبح كاتب،
وقريبًا بإذن الله سيكون طبيباً.
أن فتى المستقبل أصبح كاتب،
وقريبًا بإذن الله سيكون طبيباً.
❤3🔥2
مُذكِرات عميق
أخبروا سبيستون أن فتى المستقبل أصبح كاتب، وقريبًا بإذن الله سيكون طبيباً.
عزيزتي سبيستون
أخبري روميو والفرايدو أنهُ لم يعد هنالك أصدقاء أوفياء وأن الحياة لم تهدينا أضواء في آخر النفق بعد.
وأخبري وسيم أني فقدت والدي مثلما فقد أمه وأني فقدت قلبًا معطاءً بسّام.
أخبري ريمي بأني مازلت متمسك بالأمل وسالي بأني مكافح لأصل لحلمي ..
الحديقة السرية قد جفت أزهارها وتساقطت أوراقها .
نخبرك يا سبيستون أننا مازلنا في عالم الصغار،
أخبري الكابتن ماجد بأن كرة القدم ممتعة ورائعة جداً ولكنها في بلدنا ليست حُلم يُحقق.
أخبري كونان بأن هنالك قضايا غامضة لم نستطع فك رموزها إلى الآن.
أُخبرك يا سبيستون أني لن أستسلم للآلآم مهما كانت الأسباب وأني سأحقق حلمي رغم كل الصعاب.
أخبري روميو والفرايدو أنهُ لم يعد هنالك أصدقاء أوفياء وأن الحياة لم تهدينا أضواء في آخر النفق بعد.
وأخبري وسيم أني فقدت والدي مثلما فقد أمه وأني فقدت قلبًا معطاءً بسّام.
أخبري ريمي بأني مازلت متمسك بالأمل وسالي بأني مكافح لأصل لحلمي ..
الحديقة السرية قد جفت أزهارها وتساقطت أوراقها .
نخبرك يا سبيستون أننا مازلنا في عالم الصغار،
أخبري الكابتن ماجد بأن كرة القدم ممتعة ورائعة جداً ولكنها في بلدنا ليست حُلم يُحقق.
أخبري كونان بأن هنالك قضايا غامضة لم نستطع فك رموزها إلى الآن.
أُخبرك يا سبيستون أني لن أستسلم للآلآم مهما كانت الأسباب وأني سأحقق حلمي رغم كل الصعاب.
❤1👍1
مُذكِرات عميق
بس بينها بصل ووع.. اكلوها أنتوا.
البصل الحاجة الوحيدة
اللي ما قدرت أتغاضى عليها أبدا في حياتي.
اللي ما قدرت أتغاضى عليها أبدا في حياتي.
❤1
في حياة العلاقات لا تقبل بأن تكون الطرف الذي يخلع كرامته مقابل أن ينال الرضا، أو كسب المودة، ولا تجعل من نفسك شخصًا هشًا، عديم الفائدة، تتآكل ثقته بنفسه كلما سعى لإرضاء من لا يستحق..كن ذاك الذي إذا أحب، أحب بكامل حضوره، لكن لا يفقد ذاته في منتصف الطريق، الذي إن غاب لا يُنسى، وإن حضر، لا يُستغنى عنه..فلا تضع نفسك في ميزان أحدهم، وكأنك تنتظر أن يُرجّحك الشعور، أو يهبك وزنًا من الحنين..فأنت لست بديلًا، ولا انتظارًا مؤجلًا، أنت الأصل حين تكون، والفرصة حين تُمنح، والكرامة التي لا تُفرّط لأجل أحد...وإن رأيت أن كرامتك تُهان، اعصر العلاقة حتى آخر قطرة، ثم ارمِ بها للقمامة، مهما كانت رفيعة، فكل علاقة تستنزفك، فأنت لست بحاجة لها، ولا تستحقك.
ليس كل وحيد تائهًا
فالوحدة حصنٌ لمن وعى
ومأوى لمن أدرك
أن العمق لا يُشارك مع الجميع.
فالوحدة حصنٌ لمن وعى
ومأوى لمن أدرك
أن العمق لا يُشارك مع الجميع.
❤1
أُحب أن أُطمئن وأُبرر دائماً لكل شخص يهمني، ولا أرى في ذلك كلفةً أو مشقةً أو تنازل عن كبرياءي.. لا، بل أجده نوع من المعزه وحسن الخُلق، مهما كان الآخر يعرفني ويثق بنواياي ويحسن الظن بي.. أُحب أن أعطيه أسباباً ما أستطعت، لأنني أعرف جيداً كيف تُقلبنا الإحتمالات، وكيف تهوي بنا الظنون، وكيف نصدق ما لا نرى، ونسمع ما لا يقال.
قد لا أكون صديقاً جيّدًا
في كثيرٍ من الأحيان،
لكنني
أحفظُ الودّ
وأكتمُ السر
مهما طالت المسافات بيننا،
قد لا أكون صديقاً تستطيع الإتكاء عليه طوال الوقت،
لكنني
من بعيد
أفرحُ لأجلك
أحزنُ إن أصابك سوء،
وأدعو لك دوماً بالخير..
حديثي قليل،
لكنك ستجدني دومًا
هنا،
أجيد الإستماع لك باهتمام،
وأشتمُ الحظ معك.. ولأجلك.
في كثيرٍ من الأحيان،
لكنني
أحفظُ الودّ
وأكتمُ السر
مهما طالت المسافات بيننا،
قد لا أكون صديقاً تستطيع الإتكاء عليه طوال الوقت،
لكنني
من بعيد
أفرحُ لأجلك
أحزنُ إن أصابك سوء،
وأدعو لك دوماً بالخير..
حديثي قليل،
لكنك ستجدني دومًا
هنا،
أجيد الإستماع لك باهتمام،
وأشتمُ الحظ معك.. ولأجلك.