مُذكِرات عميق
385 subscribers
477 photos
47 videos
6 files
93 links
هُنا حلبة الأفكار وصِراع الكلمات
هُنا موطن الأحلام وكلمات الشعور التي لا تُقال.
هنا طفل صغير ينام على أريكة أحرفه.
أنا أكتب ولستُ بكاتب!

June 16
- رشيد أحمد 

بوت التواصل : @Deepthinkin_bot
Download Telegram
ليس لنا سوى الأحلام؛
أراك ِ فيها
أعانقكِ
وننام.
1
يا صاحبي
لك في الأيام القادمة ليلةً،
لن تنام فيها من شدّة الفرح.
1
ي شباب
ليش أنا ما أقدر أكتب إلا إذا كنت زعلان؟
ليش قدرتي للكتابة تتعطل
عندما أكون سعيد؟

#أفيدوني
😁2
جيبوا لي قارئ قرآن صوته حالي ؟
‏أريدكِ
أريدكِ الآن أكثر من أي وقت مضى
أريد أن أراكِ
أن أسمع صوتكِ
أن أقترب منكِ
أريد أن أضع رأسي على كتفكِ
وأستعيد الدفء
الذي فقدته منذ غيابكِ
لا تتركيني وحيدًا في هذا العالم البارد
لأنني بدونكِ
لا أستطيع أن أستمر.
تهانينا الحارّة للشيخة رغد
حصولها على معدل %96 في الثانوية العامة
طبعًا هذه واحدة من حقنا البنات المتميزات جدًا.
فخور جدًا بكِ يا روح خالك.
🔥41👏1
يداها تأويني أكثر من بلادي.
مؤسف أن تكونوا
كلكم نائمون وأنا وحدي مستيقظ.
1
أعظم ما يمكن أن تهديني إياه
هو ألا تتركيني وحيدًا مع أفكاري.
نصف شقاء الناس من
محاولتهم إظهار ما ليس فيهم .
أردت اليوم أن أخبركِ
أنني لست بخير.
ولكنني تذكرت أنني:
وحيد،
وحزين،
وأحبكِ.
أرفع نفسي، كحجرةٍ في قاع حفرة، أسحها إلى أن يجف الماء من صدري، أرفعها، بكل ما أستطيع من قوة، لا أريدها أن تبقى في ظلمةٍ لن تنجو منها، أرفع نفسي، وكأنها الشيء الوحيد المتبقي هنا، لا أهتم للأوجه، للمسافات، أو الخطى البعيدة، أحملها وفي كل مرةٍ تقع، ينهار شيءُ ما داخل روحي، وأحاول بكل الدموع التي سقطت، بأن أروي الأرض وأروي ببعضه عطشي، أحاول الصمود، الوقوف في منتصف هذا الطريق، ومع أن المحاولة تزيد الأمور سوءًا، أرى بأني لا استسلم، أقع في الدقيقة تسعة وخمسون مرة، ولكني أقف في المرة الستين، لا يوجد أملُ في هذهِ السماء، ولا الأشجار تستطيع تلطيف المكان، وحتى التراب الذي يمدّنا بالقوة، نسقط بسببه أحيانًا، أرفع نفسي، لأن لا أحدًا هنا يفعلها، أتشاءم وأضحك في ذات الوقت، ولكني في النهاية أقاوم كل لحظةٍ حزينة، بعشر لحظاتٍ تبُث في صدري برودة ثلج لم أعرف مثله من قبل، أحضن نفسي، كطفلٍ لا يعرف سوى عائلته، يدور حولهم، ويضحك حين يضحكون، أُراقب نفسي، ما الخطأ الذي لم يكن خطأً في عيني؟ وما هو الخير في الأشياء الصحيحة؟ وما هي الأسباب التي رمت بي هنا؟ هل سأنجو.. وإن نجوت، أين سيكون الوقوع القادم؟
‏المعارك
التي بُترت فيها أطراف سعادتي،
صنعت مني روح لا تخسر .. لكنها حزينة .
أقصى درجات الإنتظار ..
أنظر إلى الجدار
وأنتظر منه أن يتكلم .
سخرية الألم
أنك تريد أن يواسيك من أذاك.
تقتضي منك الحياة أن تشعر بكل شيءٍ بقوة قد تكونُ كافيةً لقطعٍ أنفاسك، ستتألم جدًا، وستُجرح، وستتلاعبُ بك الحيرة، ستفقد إحساسكَ بالأمان، وستقعُ في براثن الخوف مرارًا، ستنتشلُك لحظةُ يقين، وربما بصيصُ أملٍ يؤرجحك نحو القمة قليلًا، وقد يسقطُ بك بعدها، فتصيبك الخيبة ستكونُ بخيرٍ على أيّ حال، لن تقتلك الكلمة الجارحة، لكنّها ستورثك التحيّر بين المسامحة والإنتقام، وبين التعافي والضغينة، لن يقتلك رحيلُ الأحبّة لكنّهُ سيورثكُ ألف سؤالٍ لا إجابة له، ولن تقتلك كل هذه الجروح التي لا يعلمُ عنها أحد شيئًا، لكنّها ستورثكُ الألم، الألمُ الذي يوقظكُ من النوم ليلًا للاطمئنان على قلبك المستغيث، لا شيء من هذا سيقتلك ما دُمت تعرف طريقًا للتعافي، والنهوض من جديد، لكنّك ستتألم في رحلتك بالتأكيد، ولا مفرّ من ذلك، ستمر بك أيام ستتساءل كثيرًا إن كان هناك من جدوي لكل هذه الصراعات، وكل هذه الحيرة، وتوديع الأصدقاء لأجل معارك وهمية، ستتساءل عن جدوى العتاب، وجدوى الضغينة، هل في الحياة حقًا مُتّسع لكل هذا الحزن؟ أم أنك تسحب من رصيد الأيام الهادئة العادية لتلق به في جحيم الحزن والتعب، خلال حياتك ستوضعُ مرارًا أمام نفس الدرس، سيمر عليك كالعاصفة، يزلزلُ أركانك ويبعثرُ نفسك إلى أن تتعلمه، حينها فقط سيمر من أمامك في هدوء في المرة التالية، بلا عواصف، ولا خسائر حتى لا تكادُ تشعُر به، أما هذا الدرس الذي تأبى أن تتعلّمه، فسيظل يُطاردك دومًا، كعاصفةٍ أبديّةٍ لا تهدأ .
إن الحياة التي أتوق إليها،
لا تحدث لي إلا في الوهم والحلم .
خلال رحلة بحثك عن صديق جيدٍ،
وحب حقيقي،
وسعادةٍ دائمة
ستجد أن جميعهم فيك
أنتَ، سعادتك الدائمة
وصديقك الجيد
وحبك الحقيقي.
إن إدراك أن المعجزة كانت بين أيدينا
يأتي دائماً بعد فوات الأوان.
👌1
لا يستطيع القضاة اختيار القضايا التي تأتيهم، عندما تصل قضية إلى المحكمة، فإن القاضي الذي يُكلَّف بها ليس هو الشخص الذي ارتكب الجريمة، وليس شاهدًا على الجريمة، وليس متأثرًا بالجريمة، لكنه يصير مسؤولًا عن تلك الجريمة، وعند ذلك، يكون على القاضي أن يختار العواقب التي تترتب عليها: عليه أن يُحدد المقياس الذي يقيس به تلك الجريمة، وأن يحرص على تطبيق ذلك المقياس، إننا مسؤولون طيلة الوقت عن أحداث وتجارب لا تقع لائمتها علينا، هذا جزء من الحياة .
3
مساء الخير
لعقلي المنهك ولجسدي المتعب
ولعيني التي لم تعد ترى أي شيء.