قصص ولادة بعد التثقيف
2.1K subscribers
51 photos
1 video
43 links
Download Telegram
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
5328237


قبل حكاية الولادة ..
*البداية*

اول ما عرفت اني حامل ما كان متوقع لتنظيمنا دا الوقت ولكن خيرة الله هي رحمة لنا بس ما نعلمها وبعدها بدأت في دائرة المعلومات ايش هو الحمل وكيف حتكون ما ابى اسمع كلام الناس بتجاربهم المختلفة وممكن اهلوس بيها كان بحثي في المواضيع متفرق ولناس كتيرة باتحقق من كل صغيرة وكبيرة
وفجأة ربي اكرمني بصحبة طيبة قالتلنا عنك وعن الدورة ، بداية ما اعطيت اهتمام فكرتها زي باقي الدورات ع الواتس اب ومو بقيمة كبيرة كتروا المفتيين بغير علم ولكن بعدها حقيقة ما ندمت لمن قلت اجرب وكانت الدورة جدا غنية وملهمه وتستحق كل التعب والمتابعة ماديا ومعنويا وجسديا والنتيجة بفضل الله ولادة سهله وجميلة وفيها كمية مشاعر لا توصف من لطافتها
فحقيقة
حابه اشكرك دولا سكينة
من لا يشكر الناس لا يشكر الله المعلومات الرهيبة والقيمة الي قدمتيها لنا في محاور الدورة كيف انها مرتبة ومنظمة وفيها كل اراء المدارس المختلفة واحنا نشوف ونحكم وكيف كل شي يعود لمصادر ومراجع
الكلمات بين كل معلومة ومعلومة محفزة وتخليك تحسي باهمية الامومة مع سلاسه وحب لدي المهمه العظيمة الي مقدمة عليها وربنا اصطفانا واعطانا دي النعمة
المتابعة للكل بدون تقصير وباهتمام وعناية وكل تستشيري الاخبر وتجاوبي علينا في وقت قريب كنت كأم للجميع

جزاك الله خير الجزاء 💗


💕 😘 💕 😘 💕
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
5328232




بدأت قصة ولادتي قبل يوم الولادة ب١٠ايام طلق في النهار ينتظم وفي الليل يختفي (ولدي الثاني كان نفس الوضع طلق بارد ويفتح الرحم الين صارت المويا خضرا واضطرينا للصناعي)

يوم الخميس وصلت ولدي المدرسة ورحت الممشى امشي بس المره دي شديت حيلي وصرت امشي مشي عسكري لاني كنت احس نفسي تعبانه واللام زايدة قلت ان ولادة مع هذا المشي تشد
رجعت البيت وكان عندي الم زي الطلق بس مو منتظم ع العصر رحت عند اهل زوجي وهناك حسيت اني تعبانه رحت مستوصف وطلبت من الدكتورة تفحصني قالت لي مفتوح ٢ سم وعنق الرحم رقيق والرأس ماشاء الله قريبة
رجعت البيت بدري ماقدرت اسهر قلت اروح ارتاح واجهز نفسي وكالمعتاد مجرد مانمت راح الالم كله
الجمعه الصباح كان الالم خفيف جدا وع الظهر صارت علاقة وبعدها رجع الطلق بس برضوا مو منتظم العصر رحت الممشى انا وولدي وماقدرت امشي اكثر من 15 دقيقة كنت مو قادرة اضم رجولي وفعليا احس شي حينزل مني
رجعت البيت اكلت وشربت كاسة حلبة بعسل وصار الطلق منتظم كل نص ساعه الين الساعه ٩ ونص غلبني النوم وراح كل شي 😅
سبت الصباح كان عندي مراجعه كشفت الدكتورة وقالت لي ٢ سم والرأس ماشاء الله قريبة وعنق الرحم مرره رقيق بس المويا كانت نوعا ما قليلة (طبعا من اسبوع وهي قلقانة من وضع المويا وكانت تنزل على مويا خفيفة) اقترحت عليا الطلق رفضت واعطتني مهله اسبوع بس طلبت مني اسوي تخطيط قبل ماارجع البيت سويت التخطيط وبين وجود طلق خفيف بس متقارب كل ١٥ دقيقة وافقت على التنويم بس بدون اي تدخلات او طلق طلبت لي الدكتورة اكل وطلبت مني اتحرك واسوي تماريني ع الكرة والقرفصاء ع الساعه ٣ الظهر جات الدكتورة المناوبة تفحص وفاجأتني تفتح موية الراس والحمد لله مانزلت الا شويا وقتها شديت معاها وقلت لها انا اتفقت مع دكتورتي سابتني والحمد لله انه شفتها انتهى
جات دكتورتي على الساعه ٥ وقالت لي ان الطلق جدا خفيف وصاير متباعد ووافقت ع الطلق الصناعي بس جرعه بسيطة ونشوف التطور اللي حيصير بعد ساعتين جات وكان الرحم ٤ سم بس بدأ ينتظم زودت الجرعه وكان الالم نوعا ما قوي بس كنت طول الوقت على ركبي وحاضنة الكرة واتنفس تنفس بطني وقت الطلقة ع العشا خلاص بدأ الطلق يصير كل دقيقتين والطلقة تصير طويلة وبرضوا مستمرة في التنفس وزوجي يذكرني بالدعاء والذكر ويضغط ع الحوض ويدلك ظهري
جات الدكتورة ٨ ونص وفحصتني وكان ٦ سم طبعا انا احبطت لحظتها وخلاص تعبانه ودايخة وابغى استفرغ خرجت الدكتورة وزودت الممرضة جرعة الطلق وقتها طلبت مسكن وصرت اصرخ فيها ليش تزود الجرعه وصرت اصرخ زوجي صار يهديني ويقولي خلاص كلها شويا وتولدي قربتي خلاص لأن الطلق كان كل دقيقتين و من حسن حضي ان القابلة جات مرت ويوم شافت وجهي قالت لي وفاء هذا دفع مو طلق دفي صرت اقولها بس انا لسى ٦ سم قالت لي لا دفي وفعلا دفعت دفعه واحدة والشعر بان وعلطول جات الدكتورة وقالت لي اختاري الوضعية اللي تريحك للاسف انا كنت مره دايخة وماقدرت اتخذ وضعية افقية يدوبك رفعت ظهري وشديت رجولي ناحيتي والحمد لله ماطولت في الدفع كنت ادفع مع الطلقة وهيا كانت هادئة وتقولي بررراحتك وقت ماتحسي بس جاتني دفعه قوية وطويلة ماقدرت اوقفها والحمد لله نزل حبيبي الصغير بدون قص ولاشق وعلطول حطته على صدري استنت دقيقة وقصت الحبل حاولت ارضعه بس مارضع

الاشياء اللي فعلا ساعدتني ؛
الرياضة طول الحمل بس للاسف كان عندي الم في مفصل العانه فكانت رياضتي محدودة
اكل التمر / عصير البقدونس / اكل الأناناس الطازج ( من الاسبوع ٣٦)
شرب شاي ورق التوت (من الاسبوع ٣٢)
واهم شي التنفس البطني وتمارين الاسترخاء بعد الله ساعدتني كثير اتحمل الالم الين الاخر
الضغط على جانبي الحوض رهيييب يخفف مرررره


💕 😘 💕 😘 💕
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
5328288




تجربتي بالولاده في استراليا كانت تجربه حلوه اتمنى كل البنات يعيشوا نفسها فعلا تعاملهم مختلف جداً من لما دخلت كانوا لطيفين صح كنت متضايقه من كثرت المراجعات بسبب وزن الجنين كان صغير وكان يبغوا يسوا لي طلق صناعي بس رفضت وقلت لهم ابغى اصبر لين تاريخ ولادتي كان تاريخ ولادتي ١٨/١ يوم السبت ويوم الاثنين حسيت طلق خفيف ورحت المستشفى سوا لي الكشف قالت لي الرحم فاتح ٣ سانتي رجعت البيت ماحبيت ابقى قالوا لي اذا استمر ارجعي العصر او بكره عاد خف الطلق كثير وكان متباعد مره انتظرت الاثنين والثلاثاء مارحت للمستشفى ويوم الاربعاء كان عندي موعد رحت وقلت لهم انو الطلق وقف تقريباً قالت الطبيبه خلاص انا بجهز الغرفه وراح نفتح لك موية الراس علشان يحمى الطلق وتولدي جاء يوم الخميس كان المستشفى زحمه ومااستقبلوا حالتي والحمد لله لان اصلاً ماكنت احس بأي بوادر ولاده بعدها يوم الجمعه يوم١٧/١ رحت موعد كمان تخطيط وبنفس الوقت قالوا لي ولاده مابننتظر ليوم ١٨ لان الجنين ممكن مايتحمل واذا تأخرنا ممكن اختاج قيصري ( طبعاً كله كلام لان الحمد لله ماكان فيه اي داعي بس هم عندهم انظمه معينه للأجنه اللي وزنهم صغير ) استخرت وتوكت على الله وسوا الكشف باقي الرحم مفتوح ٣ فكوا المويه وحطوا لي محلول في الوريد علشان يزيد التقلصات والحمد لله بدا معي الطلق ينتظم الساعه ١٠:٣٠ الصباح وكان معي الممرضه طول الوقت تسوي لي مساج وتهديني وتطبطب عليه كانت جداً حنونه وخلوقه الله يوفقها واستخدمة الكره كانت جداً مفيده وبعدها زاد الطلق وكنت طول الوقت احاول اطبق طريقة التنفس اللي تدربت عليها من الدوره واكون هاديه علشان اكون مركزه وكان زوجي يذكري كل ماانسى ولما جاء وقت الدفع كنت ادفع بالبدايه صح بعدين صرت انسى وألخبط اخذت نفس عميق وهديت نفسي والممرضه كانت تطبق طريقة التنفس قدامي علشان ماانسى والحمد لله كنت مره متمكنه حتى الممرضات قالوا اني كنت هاديه ولا رفعت صوتي والتنفس طبقته صح وماتأخرت بالدفع و على الساعه ١:٣٥ ولدت( سحاب) الحمد لله طبعاً بدون قص عجان صار فيه تشققات في المنطقه بس كلها سطحيه والحمد لله مره مااحس فيها امشي واروح واجي من اول ما ولدت ومرتاحه بالقومه والسدحه ... الحمد لله من قبل ومن بعد اتمنى لكم جميعاً ولادات ميسره يارب



والفضل لله وحده
ثم لدولا سكينه ودورتها
الله يسعدك ويوفقك ويرزقك 😭
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
5328079

ليست بكرية
ولادة أنس


بسم الله والحمد لله ،،
ولله الحمد رزقني الله ب ابني وانهيت رحله حمله الجميله على خير
ولادتي كانت في #مستشفى_سمير_عباس بجده
سبب اختيار المستشفى
في التأمين😬 رقًيّ التعامل 🌹
تدعم جميع الافكار اللي تدربت عليها طيله فتره الحمل مع الدولا
استخرت الله وانا بالثامن ورحت فتحت ملف عندهم
وصلت الاسبوع ٤٠ ومافي اي بوادر ولاده
وتعلمنا بالدوره ان الحمل آمن الى ٤٢ اسبوع
فكنت صح انتظر الولاده على احر من الجمر لكن بنفس الوقت متطمنه ع حملي والحمد لله
في بدايه الاسبوع ٤١ قالت الدكتورة طالما انتي بالاسبوع ٤١ التحريض آمن لك باذن الله ،،
توكلت على الله وسويته...
ايش هوا التحريض؟! الدكتوره تحاول تفصل كيس الجنين عن عنق الرحم
يوجع؟ ايوه اذا انتي ماتعرفي تتنفسي صح وقتها وكنتي شاده نفسك ،، لكن اذا ارخيتي جسمك وتنفستي بعمق يكون ألمه محتمل والحمد لله
بعد التحريض ابتدءات معاي الطلقات او كما احب ان اسميها (إحتضان طفلي لي من الداخل)
كان بين الانقباضه واللي بعدها ١٠ دقايق ومع تنفيذ تقنيه التنفس كنت اقدر احتوي الالم وانساه
اي ام لازم تشوف فيديو لرولا قطامي اسمه
(التنفس لوجع الطلق) وتتدرب عليه طيبه فتره حملها
كيف تتدرب ؟... مثلا احب اسمع سوره معينه لقاريء معين وناويه اسمعها وقت ولادتي اسمعها وانا اتنفس بطريقه التنفس اللي ابغى استخدمها وقت الطلق
وبكذا تسوين ارتباط شرطي مريح لجسمك

وصلت المستشفى اذان الفجر بالضبط وكنت خايفه يقولون لي مو ولاده😅
انهيت فحوصات قسم الطواري وجهزت لي الممرضه الكرسي عشان تنقلني للولاده قلت لها انا راح امشي قالت لي it’s better 👍🏽
دخلوني تخطيط وجات دكتوره كشفت وقالت ٣ سم بس والرحم سميك والراس مرتفع ولسه بدري عليك ليه جايه!؟! قالت مضطره انومك لان البيبي نبضه فوق ١٦٠ وهذا مؤشر مب زين ... وانتي شكلك خايفه ومتوتره ليه🙃قلت والله مدري بس م احس اني خايفه او متوتره ...حاولت اتنفس تنفس بطني عميق خوفا ع الجنين لكن كان النبض برضوا مرتفع
المهم نقلوني غرفه الولاده
صليت الفجر ودعيت الله بالتسهيل والتسخير
ورجعوا سدحوني عشان التخطيط وتركوني وراحوا
حرفيا ما معي ولا احد بالغرفه ،، ومتاكده انه خيره من الله
مافيه احد يتحكم فيني ولا احد يزعجني فاتحه ورد الولاده من يوتيوب واستمع له ونايمه ع جنبي
بعد ساعه حسيت أن الغفوه البسيطه جمعت لي قوتي كلمت الممرضه تفك التخطيط ابغى اتحرك
فعلا فكته وراحت برا وتركتني لوحدي🤣مدري ليه نظامهم كذا
قمت جلست ع الكوره وصرت احرك حوضي بشكل دائري ولمن تجي الطلقه اتنطط ع الكوره
وفاتحه ملف جلسه الاسترخاء استمع له

بعد ساعه قالت لي الممرضه نحتاج التخطيط مره ثانيه قلت لها انا جيتكم ابغى التخطيط اللاسلكي مابغى شي يمنعني من الحركه وانربط السرير
حسيتها قالت هذي وش دراها🌚وقامت جابت الثاني وثبتته ليا
جات الدكتوره و الممرضه بحسن نيه تقول لها خليتها تمشي شويتين بالغرفه
الا قالت الدكتوره نوووو مو مسموح النبض مو زين لازم ترتاح
رجعي التخطيط قلت لها ابي الحمام وبعدين ركبوه
رحت الحمام تكرمون افرغ مثانتي الا وهدأ النبض ورجع كل شي تمام
قالت لي شكله كان مرتفع لانك مثانتك مليانه وكان هذا سبب ارتفاع النبض ف احرصوا انكم تفرغونها اول باول👌🏻👌🏻
قالت الدكتوره خلينا نخطط ربع ساعه وبعدين نفكه وانتهى شفتها وراحت ع الساعه ٩
جات بعدها دكتوره سعوديه اسمها سلمى وقالت بكون معك الشفت هذا وجات القابله اسمها راضيه عرضت علي ابره الظهر قلت لها ما ابغى مسكنات ابتسمت وقالت انتي ميد وايف( تقصد قابله) قلت لا بس انا تعلمت اشياء كثيره عن الولاده الغريزيه واقدر احتوي الالم باذن الله ابتسمت باعجاب وركبوا لي التخطيط وخرجوا كلهم من الغرفه
جات الساعه ١٠ قلت لهم ابي اتحمم بمويه حاره عشان اهدى شوي شجعوني وجابو لي مناشف وكلشي وراحوا
دخلت الحمام حاولت اتحمم الا السخان مفصول ومافيه مويه حاره
ووقتها الطلق هلكني مره كان يجي كل ٤ دقايق وتوصل شده الطلقه الى ١١٠ في الجهاز
جلست عالكرسي ورميت ثقلي ع الحبل وكنت اتمايل فيه وقت الطلق فيشتت احساسي بالالم

بديت اشعر اني ابي الحمام الله يجلكم واستبعدت انه ولاده لاني الساعه ٥ قالوا لسه ٣ سم وماعاد كشفوا بعدها
دخلت وكنت ابي اتبرز وبنفسي اقول احسن عشان ادف راس البيبي تحت شوي
وقتها بغيت اتجنن صار الطلق كل دقيقتين وموجع لابعد درجه خرجت من الحمام بالقوه امشي ورميت نفسي ع السرير وصرت اتأوه بصوت رخيم عشان لا افقد طاقتي
ودقيت الجرس وجات الممرضه وجات الدكتوره قالت لي منيره اشبك انتي في ولادتك السابقه تولدي بسرعه!!؟؟ قلت كل ولادتي طلق صناعي مدري
قلت لها ابي كمامه ولمن طلبتها كنت متاكده اني خلاص في اخر مرحله للولاده لان وقتها الوحده تفقد عقلها وتتنازل عن مبادئها😬 واعطوني اياها
قالت طيب يله بكشف طبعا هذا ثاني كشف سويته من دخلت
الا شهقت وقالت فُللي فلللي
😃👏🏻👏🏻
وقامو اختبصوا
يدقون ع الحضانه ويجهزون الكشافات وكلشي
قالت لي الممرضه الكوره كويس مدام انتي فاجئتينا كل شي صار سريع
قلت لها دكتوره مابي اولد ع ظهري ابي اخذ وضعيه تريحني اقلها لين يتوج الراس قالت سوي اللي يريحك لو تقدرين
اصلا حاولت اتحرك ماقدرت الراس مره قريب والحركه مره تالم
رفعوا رجلي فوق الدعامات قلت لها دكتوره ماتقصين قالت انا ما اقص ابدا
قلت والحبل السري اخريه قالت ابشري
والحمد لله بالتنفس الصح جبت ولدي في ٣ طلقات والمشيمه خرجت بعد ٥ دقايق
وشق بسيط قالت لي الغرز القديمه مكانها هو اللي حصل الشق وخيطوها لي بعد ما اعطوني بيثادين
ولو اني ماكنت ع ظهري ما انشقيت يمكن لكن ماقدرت اتعدل ابدا
وتمت الخياطه بحمد لله وولدي ما اعطوه صناعي
وخلوني بالملاحظه ساعتين ثم نقلوني التنويم ............................

تقيمي للمستشفى
كخدمات ارقى شي قابلته في حياتي واهتمامهم يفوق الوصف
التنويم بعد الولاده ليلتين غير ماتوقعت
الممرضات لطيفات لابعد درجه
ماقالت الممرضه لي ولا شي ع الكوره ولا الحبل ولا شي بس الحمدلله اخذت عنها فكرة في الدورة مع الدولا
ماعارضوا أي شي طلبته ولله الحمد كل طلباتي مجابه
طلبتهم ولدي مايرضع صناعي وجننهم ولدي كل شوي ينزلونه من الحضانه عشان ارضعه
وانا بغرفتي واشوف ولدي بالحضانه بالشاشه
شق البيبي والله أهون بكثير من مقصاتهم ومشارطهم الألم مايقارن بالولادات السابقه ولله الحمد
🚗🚗🚗
الحمد لله قبل كل شي
كنت بالخط السريع ماشيه وادعي مع كل طلقه رب يسر ولا تعسر رب تمم بالخير
كنت خايفه تجيني ولاده وانا بالسياره او اروح ويقولون لي ارجعي بيتك
😌😌😌
في ملف الإسترخاء
فيه دعوه "ياحي ياقيوم برحمتك استغيث اصلح لي شأني كله ولا تكلني الى نفسي او لأحد من خلقك طرفه عين"
سبحان الله هذي من الدعوات اللي كنت ادعيها من قلبي
انا نويت انزل لجده كله طامعه اني اكون مع
دولا سكينه في ولادتي
لكن لعل الله استجاب لدعوتي
لم يتيسر للدولا سكينه انها تكون معاي ،،
وبالمقابل كنت لوحدي طول وقت الولاده حتى لمن جا زوجي مع اني متفقه معه كيف يسوي لي مساج وكيف يساعدني من الروعه قال اسمعي بخرج شويه اتاكد من شغله وراح ولا جا الا بعد ماولدت حتى هو تفاجأ توقع أني مطوله عبال أولد
وماساعدني الا الحي القيوم
ياحوامل احسنو الظن بالله وتفاءلوا بالخير
ولادتي بدون اي تدخلات طبيه فرقت كثير عن ولاداتي السابقة ولله الحمد
الحمد لله الحمد لله دراستي عن الولاده كانت مع
دولا سكينه الله يسعدها @umhusammm
ويارب يكتب لكل الحوامل ولادات اجمل
https://www.instagram.com/p/BjI62LNF46N/?igshid=ry2exs4rhakb

طبعا تكملة القصة أنها من بعد الفائدة الكبيرة التي لمستها في ولادتها بعد التثقيف....
قررت هي بنفسها تصير مثقفة ولادة طبيعية... وأخذت كورس أماني للمعلمات..
واليوم هي مثقفة ولادة طبيعية معتمدة من أماني ♥️
اللهم بارك فيها وانفع بيها وافتح بها وزدها من فضلك ❤️
و من هنا قصتها في انستقرامها ...
تقريبا 5 أجزاء...
استمتعوا اثناء القراءة 🤗
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
5328120
1️⃣8️⃣سجى

الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات
قصة ولادتي الثانيه
الحمدلله مساء الأحد ٢٢ /١٢ /1439
الساعه ٩:٤٠ د رٌزقت بوردتي الثانيه ( روند)
إنتهى التاسع ورحت موعدي الروتيني الرحم مقفل وسميك والمشيمه ناشفه ع كلام دكتورتي بعد انتظري اسبوع مافي ولاده روحي يولدونك بطلق
جتني دوخه عندها بعد السونار وضلمت الدنياوانكتم نفسي واسعفتني الممرضه الله يجزاها خير وفوقتني وكان ضغطي هابط جداً ماعرف ممكن خفت ع البيبي لم قالت ناشفه المشيمه والرحم مقفل والطلق الصناعي كلها هواجيس اقلقت روحي لأن معي ألآلام تجي وتروح توقعت فاتح لو سانتي

مر الأسبوع الاربعين اخر يوم منه كنت عند امي سهرانه والساعه ١٢ بدت تقلصات ولأني ماعرف الطلق الطبيعي ولا جربته توقعت مغص عادي الساعه ٢ تذكرت كلامنا بالقروب انه ندهن بزيت حبة البركه ولقيت عند امي زيت حبة البركه مقري عليه ودهنت بطني وظهري وفخوذي وكل نص ساعه تجي التقلصات حسيت انه طلق راسلتكم بالقروب وكلكم شجعتوني انزل جده بإسرع وقت سبحان الله ليلتها انا نسقت مع اثنين من اخواني الله يحفظهم لي نروح مع بعض المرتبط ينزلنا واخوي الفاضي يجلس معي
كلمت زوجي قالي روحي هاللحين المهم قلت له لا مرني وانت خارج من الدوام بروح بيتي اجهز اغراضي
رحت بيتي تشورت وتقرفصت وجهزت نفسي بلبس مريح وتاكدت من اوراقي
توكلنا ع الله بعد صلاة الضهر الجمعه ٢٠ / ١٢ وصلت العصر دايركت ع مستشفى سمير عباس كشفت قالت ٢ سم وطلق بارد نصحتني اعمل تحريض ووافقت حرضت بكل هدوء ألمني خفيف بس كانت تراعي وحنونه دكتوره عواطف
كأنها تفصل شيء عن شيء وهي تحرض قالت لي روحي امشي وكولي واعملي تمارينك وغالبا رح ينزل معه مويا او سداده انا حاولت اوصل لك عنق الرحم لين ٣ وفيه سماكه شويه
طلعت طبعاً تحطموا اخواني اش جابك 😂قلت لهم خير ماتبوني نبي نروح ندور شقه وبتعشى واتمشى وبرجع لهم لاتخافون😌

اجرنا شقه تعشيت وصرت اطلع وانزل درج الفندق وبعدها اخذت شور دافي وتقرفصت تحته والمويا ع ظهري وكملت تمارين بعد الشور وشربت اناناس كذا مره وقررت انام وماروح لهم لان الدكتوره قالت ماجاك شي تعالي الفجر تنويم لانك بالاسبوع ال٤١
صليت الوتر وطلبت ربي الخيره وحاولت انام وصحيت وتغديت ورجعت اعمل تماريني تشورت وتجهزت والساعه ٣ رجعت المستشفى

صعدوني فوق جتني دكتوره نانسي كشفت قالت ٣ سم والامور تمام بس في سماكه بسيطه واعطيتها خطتي وتناقشنا وتجادلنا كثير فيها وع كل نقطه نشفت ريقي ونشفت ريقها بس صِدقاً هي طيبه وبشوشه ولطيفه نصحتني بالجل نوع من انواع الطلق الصناعي يرقق عنق الرحم ونسبة الطلق فيه خفيفه توكلت ع الله وأخذته المغرب س ٧ لين الفجر مافتح الا نص سانتي وكنت ع الكوره طول وقتي فقط ارجع اريح ويحطون لي التخطيط نص ساعه وافكه واقوم اتمرن واحيان اغفى واشغل المساج بالسرير ريحني كثير وألم الجل خفيف كان معي
جاء الصباح وجتني دكتوره دينا مصريه وكشفت الساعه ٩ وكان ٤ سم ومافي تقدم ملحوظ ع كلامهم وجلست تقولي ع الطلق الوريدي ورفضته وأني خايفه من ألمه قالت احنا مانجبرك ع شي لكن شوفي من متى انتي هنا وفتح بس ١ سم ومعاك بكرا بس والتأمين مايقبل اكثر من يومين بعدها تدفعين كاش
المهم وصل زوجي من ينبع وقابلها برا وشرحت حالتي له واني متخوفه من الطلق ووضع التأمين واستفسر عن السعر
قالي القرار بيدك وبراحتك بتجلسين زياده اجلسي

الساعه ١١ جاء دكتور محمد حسين وقالي خلاص ي بنتي لمتى بتجلسين هنا يدك ع خدك تنتظرين بنحط لك طلق او نعطي الجرعه الثانيه من التحاميل واذا حابه تجلسين كذا براحتك القرار راجع لك قلت ان شاء الله بقرر وارد لكم قال خلاص نعطيك ربع ساعه ارتاحي وفكري وخبرينا وطلع وطلعت معه الدكتوره حسيت اني بدوامه وحيره من امري بين انو مافي تقدم واضح وبين انه زوجي مامعه اجازه جاي معه يومين بس ودوامه صعب وبين هم الطلق والخوف ع البيبي خصوصاً إنهم قالوا الراس بالحوض لكن مرتفع فوق بأول درجه والمفروض يكون تحت بالدرجه السابعه وخفت اخذ طلق صناعي ماينزل الرأس واتحول قيصري صليت واستخرت الله ودعيت ودعيت من كل قلبي ورجعت السرير وانا اتهرب مابي اناديهم غفيت بدون لا احس وقمت بشهقه وخوف وبالي يردد تحميله طلق وريدي حلمانه فيهم حسيت بفتور بحيلي ورهبه وخوف ووحده لحظة ضٌعف وحيره وبسرعه وانا ابعد هذا الشعور واشغل سورة مريم واغفى مطنشه كل الطاقم اللي ينتظرني جات الساعه ١ ونص دخلت دكتوره دينا قال إيه إحنا عايزين نولد مش ننام ابتسمت لها وعدلت جلستي قالت هاه اش قررتي قلت لها اعتبريني اختك وانتي اختي مش دكتوره ومريضه اش تنصحيني فيه بحالتي الجل ولا الوريدي قالت الوريدي بوصي الجل يجي مع ناس وناس
فكرت في كلامها انه مانفعني وراح وقت طويل ولا في تقدم واضح قلت لها بس انا مجربه الطلق الوريدي يألم مره قالت شوفي لو وافقتي ع الوريدي بحط لك جرعه مخففه ٦ نقاط المهم فهمتني اكثر وووافقت ركبوه بالسيروم كل نص ساعه كم ملي بس جرعه بسيطة
المهم قالت اكشف عليك اللحين ولا تكشف عليك الدكتوره اللي بعدي قلت لا بعدين وراحت وجاء شفت الدكتوره المناوبة و خفت اول مادخلت وجهها مو بشوش ولا تبتسم جتني قريب المغرب كشفت قالت ٥ ونص وسميك شوي عنق الرحم هنا تضايقت شوي من الضهر للمغرب مافتح الا شي بسيط
المهم قالت لي في ابره تلين عنق الرحم قلت لها تسبب الم فيها طلق قالت لا ! ووافقت عليها طبعا الطلق اللي بالمغذي تدريجي الجرعات جاء الوقت اللي تزود الجرعه كل ٢٠ دقيقه ينقط الجهاز قطرات من الطلق كان كذا اتفاقنا من اول رفضت اخذ الجرعه مره وحده
اعطوني الابره وزادوا الطلق الساعه ٧ ونص وممكن اكثر الساعه ٨ تحديدا بدت التقلصات تدريجياً نقزت من السرير فضيت مثانتي وجلست ع الكوره وتثبت جسمي ع الحبل وميلت للأمام وبديت خوض الصراع مع موجات الطلق كانت حدتها تدريجيه اتنفس بعمق لاجت الطلقه وأناجي ربي واحاول اتذكر دعواتي ولمين نويت ادعي واحيان اتكلم مع جسمي ومع الطلقه وانوا تعالي هلابك انتي اللي بتقربين جية بنوتتي ويروح شوق ٩ شهور
إنتظار
وكنت انطنط ع الكوره اذا جت الطلقه واشد الحبل وكل طلقه احس بنزول الرأس بقوه وعضلات تتوسع احساسها بعضلة المستقيم عرفت انه الراس قعد يتقدم نزوله لانه ع كلامهم جدا مرتفع في اول مرحله وكنت اروح دورة المياه كثير بين الطلقات بسرعه افضي وارجع واحيان مافي شي وتمسكني الطلقه ع الكرسي
مرت ساعه وربع وبدى جسمي يحتر وحيلي يفتر واعرق بقوووه كأنه هبوط بالضغط وابغى ارجع كانت اصعب لحظه واقوم للسرير اصعد فوقه ع الاطراف الاربعه ماتحملت حدة الطلقه دفع قوي بالموخره الله يعزكم احس بتمزق دقيت الجرس
جت الدكتوره والمممرضه وانا منتهيه واقول لها اه يادكتوره ألم ألم براز قالت عادي سوي براز ع السرير الله يعزكم 😫
وانا اقولها هالكلام بدون عقل كأنها هي حبل النجاه قالت نامي اكشف كشفت قالت ٩ سم ماشاء الله بسرعه فتح وفتح الكيس وطش عليها وشهقت وقالت ماشاء ولاده يلا لاتدفين خوذي نفس هنا بدىء التوتر وانا اقول أه بيبي ألم ألم بيبي وهي تبسمت من كلامي ووضعي ولأول مره تبتسم 😂😂 قالت اش تبي وضعيه قلت كذا بس ظهري عدلوه طبعا السرير كان ع وضعية الجلوس من اول فقط سندت ظهري وماعطاني الدفع فرصه افكر بأي وضعيه ولاحيلي لان لي يومين فقط ع المغذي ومويا لبسوا بسرعه والدفع جنني وهي تهديني بالنفس جهزت عدتها وانا اقولها دكتوره مابي قص الله يخليك قالت لا انا اشوف ان شاء الله مافي قص والممرضات يفتحون لها عدة المقصات وانا جتني صيحه واقول لها دكتوره ليه هذي المقصات قالت لازم حق بيبي حق يمكن يحتاج خياطه مافي خوف انتي انا مافي قص
قلت لهم طيب ابي جل قالت اوك وحطت الجل العادي حق الكشف توقعته شي ثاني 😟
وطلبت كمادات دافيه وجابوا وحطوها شوياتوالراس يدف وانا اقاوم بدت الدكتوره توسع بيدها وتدعم العجان لين اذنت لي ادف ودفيت مره ومره ثانيه والثالثه دفيت وحسيت بخروج بداية الراس الا الدكتوره تقلي حطي راسك بين صدرك ودفي مره وحده تنفست ودفيت دفعه طويله واخيرررررررراً طلعت حلووووتي وحطوها ع صدري وانا اشهق واشهق واقول الحمدلله واضحك واشهق وارجف مشاااااعر مٌبكيه إلا عاصفه من المشاعر وانا اضمها واقول الحمدلله ياعمري انتي وهي تبكي وتشرق حاولوا تلتقم صدري بس كانت تصيح بقوه وبعدها قالت الدكتوره كذا كويس الحبل شوفي اقص شفته لين النص مرتخي والباقي ماشوفه قلت اوك كنت ارجف مره جسمي ينفض ولا كان انا قصيته اللهم لك الحمد قالت
كحي وكحيت وسحبت المشيمه واخذت ابرة المشيمه وااللهم لك الحمد كثيرررررا حصل لي شق بسيط مادري اذا من الدرجه الاولى اول لا بس بسيط تقريبا ٣ غرز وغرزه فوق ولايقارن ابدا ابدا بالجرح الأول يارب لك الحمد

هذي قصتي بكل فخر ولله الحمد والمنه اشكر ربي ان يسر لي الولاده في مستشفى الدكتور سمير عباس واشكر كل من وقف معي ودعئ لي💛🌧
https://www.instagram.com/p/B3Ing5IByrs/?igshid=53nsme6spmj1

طبعا تكملة القصة أنها من بعد الفائدة الكبيرة التي لمستها في ولادتها بعد التثقيف....
قررت هي بنفسها تصير مثقفة ولادة طبيعية... وأخذت كورس أماني للمعلمات..
واليوم هي مثقفة ولادة طبيعية ودولا معتمدة من أماني ♥️
اللهم بارك فيها وانفع بيها وافتح بها وزدها من فضلك ❤️
و هذا انستقرامها كمثقفة ولادة

🤗♥️
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM