إعلام طلبة كلية اللغات
2.89K subscribers
894 photos
93 videos
353 files
1.34K links
القناة الرسمية لطلبة كلية اللغات جامعة بغداد منذ عام 2020
- الآن وبكل سهولة، يمكنكم الوصول إلى كل ما يخص كلية اللغات عبر منصة خدمية متكاملة ( بوت الموسوعة ) @EncyBlanguagesBot
Download Telegram
إعلام طلبة كلية اللغات
َ تأجل الحفل إلى وقت آخر
🔻 تنويـه

الخميس المصادف 11/10 سيكون موعد حفل التخرج لذا اقتضى التنويه .

https://t.me/BLanguages
11
🔻 متابعات

العام السابق بلغَ عدد المقبولين في كلية اللغات ( 1217 ) طالب وفي هذا العام ازدادت نسبة المقبولين ليرتفع العدد إلى ( 2613 ) طالب .

إقبال كبير من قِبل الطلبة لتعلم اللغات المختلفة والتميز بها عن باقِ طلبة الكليات الأخرى .

https://t.me/BLanguages
20😁11👍6
لغاية الآن لم يُفتح التقديم على الموازي وفي حال تفعيل بوابة التقديم سيتم إبلاغكم .

فكرة الموازي : شراء 6 درجات على المعدل.. التقديم على 10 كليات و أيضا بإمكانكم التقديم على اللغات ( من أحب ذلك ) فكرة التقديم على اللغات مره اخرى ( تغيير في القسم )

طريقة التقديم : من خلال الإنترنيت

تكلفة الدراسة في الموازي للكليات الإنسانية 900 الف في السنه لكن هذه السنه 450 ألف ( تخفيض )

ملاحظة مهمه || عند التقديم على الموازي وتم إعلان القبول في إحدى الكليات الأخرى او اللغات ومن ثم التسجيل بقبول الموازي... تلقائياً بعد التسجيل فيه سيتم إلغاء القبول المركزي العام ولا يمكنكم العودة اليه مره آخرى .

كلية اللغات جامعة بغداد

https://t.me/BLanguages
👍4
مثل ما گلنا فوق إنو إذا قدمت موازي وسجلت بي ف رح ينلغي القبول المركزي!

على سبيل المثال اني اريد انكليزي ومعدل قبول قسم الإنكليزي 81 (( مثلا )) واني معدلي 77 مقبول تركي ورجعت قدمت موازي على اللغات مره ثانيه حتى انقبل انكليزي، بعد ما طلع قبولي الموازي باللغات هنا رح اسجل مره ثانيه وانتظر يطلع القبول بالقسم.. من الممكن يطلعلي فرنسي ( هنا تلقائياً رح ينلغي القبول المركزي ) يعني بعد ما يحقلي ارجع للتركي،
زين شنو السبب ما انقبلت انكليزي؟!
أولا - بسبب المتقدمين للقسم ( معدلاتهم أعلى مني )
ثانيا - بسبب انو القسم وصل العدد الكافي للمقبولين ( ما يستوعب أكثر )

هذا المثل على كلية اللغات، الموازي أيضا يحقلكم تقدمون على كليات أخرى اذا ما عجبكم قبول اللغات

https://t.me/BLanguages
👍7
زملائي طلبة المرحلة الأولى
التسجيل بعده ما مفتوح، من ينفتح أبلغكم 🤍 وانتم لبين ما ينفتح التسجيل جهزوا مستمسكاتكم المطلوبة


لرؤية المستمسكات المطلوبة للتسجيل إضغط هنا

https://t.me/BLanguages
👍21👎1
إعلام طلبة كلية اللغات
المستمسكات المطلوبة للتسجيل في كلية اللغات من المحتمل أن يبدأ التسجيل الأسبوع القادم https://t.me/BLanguages
َ
الكفيل موظف مدني فقط

و متقاعد

يحضر معكم مع مستمسكاته الشخصية و الكفالة والهوية
👍11😁1
🔻 وثائق مُنجزة

بأمكان اصحابها مراجعة شعبة التسجيل لغرض استلامها .


https://t.me/BLanguages
حبايبي اعتذر جدا ع تأخير بالرد وخاصة المرحلة الأولى ( الخاص صاير ازدحام 💔 ) من ثلاث جهات ( الانستاا - الفيس بوك - التليغرام ) احاول ارد ع كل ان شاء الله

وللملاحظة انا الي ادير البيجات وبنفس الوقت ارد على استفساراتكم.. بمعنى لا تكتبلي سؤالك بالانستاا والفيس والتليغرام 🤍
5
وزارة التعليم تعلن إطلاق استمارة التقديم الى قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي ( الموازي )

الرابط للتقديم :-
http://www.dirasat-gate.org

ويستمر لغاية انتهاء الدوام الرسمي من يوم الاربعاء الموافق 2022/11/9 .

ملاحظة || يمكن لطلبة خريجي السنوات السابقة 2021/2020 و 2022/2021 التقديم الى هذه القناة

https://t.me/BLanguages
👍41
إعلام طلبة كلية اللغات
وزارة التعليم تعلن إطلاق استمارة التقديم الى قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي ( الموازي ) الرابط للتقديم :- http://www.dirasat-gate.org ويستمر لغاية انتهاء الدوام الرسمي من يوم الاربعاء الموافق 2022/11/9 . ملاحظة || يمكن لطلبة خريجي السنوات السابقة 2021/2020…
َ
الي بباله قسم باللغات ويحب يقدم عليه وبنفس الوقت خايف انو ما يطلع.. يگدر يقدم على الموازي بس ( لا يسجل ) شلون؟؟!.. ع سبيل المثال اني اريد اسباني وما متأكد اذا معدلي يقبلني اسباني او لا.. المهم اني رح اسجل بالمركزي واكتب الأقسام الي ارغبها من الأعلى إلى الأدنى وانتظر يطلع قبولي بالقسم وبنفس الوقت اقدم على موازي اللغات ( للاحتياط ) خف ما يطلعلي اسباني بالمركزي ( عندي إمكانية ) اذا ما عندك إمكانية غلس ع موازي 😬 .. إذا طلعلي اسباني بالمركزي فالحمدلله و اذا ما طلع فـ رح اكمل تسجيلي بموازي اللغات و اكتب الأقسام الي ارغبها من جديد والاسباني اول واحد ونگول ان شاء الله يطلع .

وأيضا نذكركم للمرة الثالثة
اذا سجلتوا بالموازي ينلغي القبول المركزي ما يحقلكم ترجعون للقبول القديم.. وكـان الله يحب المُحسنين 😪

https://t.me/BLanguages
9😢1
- اللغات ما بيها مسائي ( متوقف )
- ما بيها لغة كردية ( متوقفه )
- اختيار الأقسام حسب المعدل ( ترتبون الأقسام بالتقديم حسب رغبتكم من الأعلى إلى الأدنى و تنقبلون حسب المعدل )
- الي يريد يسوي إعادة ترشيح ضروري يكمل تسجيل باللغات

https://t.me/BLanguages
👍7
بخصوص الوثيقة
اغلب المدارس الوثيقة ما كامله عدها فـ عادي تجيبون تأييد بالدرجات ( مُصدّق ) معنون لكلية اللغات تكملون بي تسجيلكم مؤقتاً لبين ما تكمل الوثيقة ومن تكمل تجيبوها .

ملاحظة || ضروري تحتفظون بنسخة من الوثيقة / التأييد لأن رح تحتاجوا بعدين
https://t.me/BLanguages
وزير التعليم يوافق على تمديد التقديم للدراسات المسائية في الجامعات حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الأربعاء الموافق 2022/11/9

اللغات ما بيها مسائي
https://t.me/BLanguages
👍1
وزير التعليم يدعو كليات الآداب واللغات إلى دراسة واقع تخصصاتها وتطوير برامجها
👏39👍43👎1
لنكُن واقعياً أكثر..!

طلبة اللُغات بحاجة ماسّة لتطوير الجانب العلمي! طريقة و واقع الدراسة الحالية في اللغات ليست كافية لتطوير مستويات الطلبة..!
بل هُم بحاجة إلى برامج تدريسية أقوى من الحالية و بأمكانها أن تُمكن الطالب من إتقان اللغة وخصوصا ان الطلبة مروا بدراسة الكترونية " سيئه جدا " لم ترفع من مستوى الطلبة درجة! حيث إن الاغلبية منهم ذات مستوى مُتدني واضح وبالتأكيد سببه الأول الطالب والثاني التعليم على وجه الخصوص كونَ طلبة اللغات يفتقدون دعم الوزارة حيث تنعدم الوظائف لخريجين اللغات ويفتقدون المُنح المجانية للدراسة في الخارج ( لأجل تطوير المستوى ) وهذه البعثات تعتبر مُحفز أيضا للطلبة لتطوير مستوياتهم .. والخ..من الأسباب الي تُقلل من طالب اللغات ويشعر إن شهادته الجامعيه بلا معنى وبهذا لن يكون هناك إرادة في التعليم .

لذلك نرجوا من سيادة العميد المحترم النظر بالجانب العلمي أكثر و الارتقاء به لمتسويات اكبر مما هو عليه ولا سيما أيضا العمل على المُنح/البعثات الدراسية المجانية للخارج .

كلية اللغات جامعة بغداد

https://t.me/BLanguages
50👏25👍20
إعلام طلبة كلية اللغات pinned «لنكُن واقعياً أكثر..! طلبة اللُغات بحاجة ماسّة لتطوير الجانب العلمي! طريقة و واقع الدراسة الحالية في اللغات ليست كافية لتطوير مستويات الطلبة..! بل هُم بحاجة إلى برامج تدريسية أقوى من الحالية و بأمكانها أن تُمكن الطالب من إتقان اللغة وخصوصا ان الطلبة مروا…»
صُبَّتْ عَلَيَّ مَصَائِبُ لَوْ أَنَّهَا
صُبَّتْ عَلَى الْأَيَّامِ صِرْنَ لَيَالِيَا


عظم الله اجورنا واجوركم بذكـرى إستشهاد أم ابيها السيدة الصديقة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام
😢4426