جربتوا إحساس إنكوا تحكوا مع شخص ليل ونهار وفجأة يختفي من حياتكم خالص بدون سبب 💔
😢1
" وفي أول لقاءٍ بينهما عندما ألقت السلام
تعجب فقال: وعليكم الحب، ورحمةُ الله على قلوبنا، وبركاتٌ منهُ على هذا الوجه، ثم السلام لكم فيما أبقيتم لنا "🤎🤎🤎🤎🤎🤎🖇
تعجب فقال: وعليكم الحب، ورحمةُ الله على قلوبنا، وبركاتٌ منهُ على هذا الوجه، ثم السلام لكم فيما أبقيتم لنا "🤎🤎🤎🤎🤎🤎🖇
❤1
بند العتاب مبقاش موجود عندى لا لقريب ولا لغريب ؛ كل واحد ينام على الجنب اللى يريحه .🥱👩🦯
😁1
تعرف!
المواقف الصغيره دي عمرها ما كانت تافهة لأ بالعكس دي بتبين كل حاجه.. 👩🦯
المواقف الصغيره دي عمرها ما كانت تافهة لأ بالعكس دي بتبين كل حاجه.. 👩🦯
❤1
من باب التذكير
الحساسية المفرطة = شيخوخة مُبكرة فى الروح والملامح ’ اتعلم تبقى تنح ياصديقي !👩🦯
الحساسية المفرطة = شيخوخة مُبكرة فى الروح والملامح ’ اتعلم تبقى تنح ياصديقي !👩🦯
❤1
"يتّضح الذي يحبك من طريقة إعتذاره، من حجم الكبرياء الذي يستطيع أن يُزيحه عن طريقه حتى يصل إليك"🤎🤎🖇
❤1
#و_تلك_الأمثال_نضربها_للناس♥️
"النصيحة بجمل"
اصطاد أحد الصيادين عصفورة اسمها قنبرة وأمسكها بيده ونظر إليها وهي ترتجف من الخوف فقالت له : ماذا تريد أن تصنع بي ؟ قال لها : سوف أذبحك وآكل لحمك .
قالت : يا هذا والله لن تستفيد من لحمي شيئاً فأنا لا أشبعك، ولكن إن عفوت عني وأطلقت سراحي ولم تذبحني فإنني أنصحك ثلاث نصائح تفيدك في حياتك وهي خير لك من أكلي.
قال : ما هي ؟
قالت: أما النصيحة الأولى فأعلمك إياها وأنا في يدك،
وأما النصيحة الثانية فإني أعلمك إياها بعد أن تطلق سراحي وأصير على الشجرة
وأما النصيحة الثالثة فإنني أعلمك إياها إذا صرت على الجبل .
فكر الصياد قليلاً ثم نظر إليها قائلاً : موافق،
هات النصيحة الأولى.. قالت له : لا تندم على ما فاتك!
فأعجبته هذه النصيحة فأطلق سراحها، فطارت على الشجرة، قال لها : هات النصيحة الثانية، قالت : لا تصدق بما لا يمكن أن يحصل أنه يحصل في يوم من الايام،
ثم طارت ووقفت فوق الجبل وقالت له : يا شقي لو ذبحتني لأخرجت من حوصلتي جوهرتين زنة كل جوهرة عشرون مثقالاً،
فعض الصياد على شفته وأبدى تلهفه عليها وحسرته وندمه لأنه أطلق سراحها،
وقال : هات النصيحة الثالثة .
قالت : يا مسكين أنت، قد نسيت الأولى والثانية فكيف لي أن أخبرك بالثالثة ؟
ألم أخبرك ألا تندم على ما فاتك ولا تصدق بما لا يمكن أن يحصل أنه يحصل ؟
أنا لحمي ودمي وريشي أيها الصياد الطماع لا يساوي وزنه عشرين مثقالاً فكيف يعقل أن تكون في حوصلتي جوهرتان كل واحدة وزنها عشرون مثقالاً ؟ ثم طارت .
عندما يكون الدواء مرا يوضع في كبسولة ليسهل على المريض ابتلاعه ،وهكذا النصيحة تحتاج إلى تخفيف مرارتها بالسكر والسكر هنا هو : البسمة الطيبة والكلمة الرقيقة والرفق بالمنصوح .
والناصح عندما ينصحك "فهو لا يقول لك : أنا خير منك، بل يقول لك: أنا أتمنى الخير لك!"
كم جميل حديث الرجل الذي جاء المأمون فقال له: يا رجل! ترفّق بالناس، فقد بعث الله من هو خير منك إلى من هو شر مني، وأمره بالرفق، قال تعالى: {فَقُولَا لَهُ قَوْلًا لَيِّنًا لَعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى}.
نصيحتي لكم، لا تعيروا كل النصائح اهتمامًا، وتخيّروا من تطلبون نصيحتهم، وتجاهلوا الذين يلبسون ثياب النصح وتذكروا فعل إبليس عندما قال لآدم و حواء :
(هَلْ أَدُلُّكَ عَلَىٰ شَجَرَةِ ٱلْخُلْدِ وَمُلْكٍۢ لَّا يَبْلَى)🤎🤎🤎🤎🖇
"النصيحة بجمل"
اصطاد أحد الصيادين عصفورة اسمها قنبرة وأمسكها بيده ونظر إليها وهي ترتجف من الخوف فقالت له : ماذا تريد أن تصنع بي ؟ قال لها : سوف أذبحك وآكل لحمك .
قالت : يا هذا والله لن تستفيد من لحمي شيئاً فأنا لا أشبعك، ولكن إن عفوت عني وأطلقت سراحي ولم تذبحني فإنني أنصحك ثلاث نصائح تفيدك في حياتك وهي خير لك من أكلي.
قال : ما هي ؟
قالت: أما النصيحة الأولى فأعلمك إياها وأنا في يدك،
وأما النصيحة الثانية فإني أعلمك إياها بعد أن تطلق سراحي وأصير على الشجرة
وأما النصيحة الثالثة فإنني أعلمك إياها إذا صرت على الجبل .
فكر الصياد قليلاً ثم نظر إليها قائلاً : موافق،
هات النصيحة الأولى.. قالت له : لا تندم على ما فاتك!
فأعجبته هذه النصيحة فأطلق سراحها، فطارت على الشجرة، قال لها : هات النصيحة الثانية، قالت : لا تصدق بما لا يمكن أن يحصل أنه يحصل في يوم من الايام،
ثم طارت ووقفت فوق الجبل وقالت له : يا شقي لو ذبحتني لأخرجت من حوصلتي جوهرتين زنة كل جوهرة عشرون مثقالاً،
فعض الصياد على شفته وأبدى تلهفه عليها وحسرته وندمه لأنه أطلق سراحها،
وقال : هات النصيحة الثالثة .
قالت : يا مسكين أنت، قد نسيت الأولى والثانية فكيف لي أن أخبرك بالثالثة ؟
ألم أخبرك ألا تندم على ما فاتك ولا تصدق بما لا يمكن أن يحصل أنه يحصل ؟
أنا لحمي ودمي وريشي أيها الصياد الطماع لا يساوي وزنه عشرين مثقالاً فكيف يعقل أن تكون في حوصلتي جوهرتان كل واحدة وزنها عشرون مثقالاً ؟ ثم طارت .
عندما يكون الدواء مرا يوضع في كبسولة ليسهل على المريض ابتلاعه ،وهكذا النصيحة تحتاج إلى تخفيف مرارتها بالسكر والسكر هنا هو : البسمة الطيبة والكلمة الرقيقة والرفق بالمنصوح .
والناصح عندما ينصحك "فهو لا يقول لك : أنا خير منك، بل يقول لك: أنا أتمنى الخير لك!"
كم جميل حديث الرجل الذي جاء المأمون فقال له: يا رجل! ترفّق بالناس، فقد بعث الله من هو خير منك إلى من هو شر مني، وأمره بالرفق، قال تعالى: {فَقُولَا لَهُ قَوْلًا لَيِّنًا لَعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى}.
نصيحتي لكم، لا تعيروا كل النصائح اهتمامًا، وتخيّروا من تطلبون نصيحتهم، وتجاهلوا الذين يلبسون ثياب النصح وتذكروا فعل إبليس عندما قال لآدم و حواء :
(هَلْ أَدُلُّكَ عَلَىٰ شَجَرَةِ ٱلْخُلْدِ وَمُلْكٍۢ لَّا يَبْلَى)🤎🤎🤎🤎🖇
❤1👍1
يعني انتي بتحبي الفسيخ والرنجه والاندومي وخايفه تحبيه! ي شيخه عيب عليكي.. 🦦
😁1
مقامُك حيث أقمتَ نفسك لا حيث أقامك النّاس، فالنّاس لا تعدل ولا تزن.🖤
❤1
العالم ده حقيقي صعب، حروب وأزمات وقتل وتدمير، مشاكل إقتصادية وأزمات إجتماعية وتقلبات نفسية وأمراض وبائية، وأنت كإنسان على هذا الكوكب مطالب بمواجهة كل هذا من أخبار ومواقف وأحداث لها تأثير مباشر وغير مباشر عليك.
.
التوازن النفسي يحتاج إلى بصيرة أن الدنيا دار إبتلاء، ولقد خلقنا الإنسان فى كبد، وماعليك إلا أن تُرى الله من نفسك خيراً فيما يعرض عليك، وأن تأخذ بالأسباب لتواجه، وأن تقلل فى الدخول فيما لا يعنيك، وأن تقف عند كل أمر حتى تعرف مدخله من مخرجه قبل أن تقع فيه، وأن تسلم كل أمورك لله وتدعوه ألا يكلك إلى نفسك طرفة عين أو أقل من ذلك.🖤
.
التوازن النفسي يحتاج إلى بصيرة أن الدنيا دار إبتلاء، ولقد خلقنا الإنسان فى كبد، وماعليك إلا أن تُرى الله من نفسك خيراً فيما يعرض عليك، وأن تأخذ بالأسباب لتواجه، وأن تقلل فى الدخول فيما لا يعنيك، وأن تقف عند كل أمر حتى تعرف مدخله من مخرجه قبل أن تقع فيه، وأن تسلم كل أمورك لله وتدعوه ألا يكلك إلى نفسك طرفة عين أو أقل من ذلك.🖤
👍1
- كيف أخبرك أن وجودك طمأنينه لروح شخص أمضى أيامه غارقًا في القلق ♥️♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥🧚♀️
👍1